آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة

Last Updated on

فبراير 23rd, 2024 11:44 ص

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفاصيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وبنيتها التحتية وكذلك التحول إلى التعاملات الإلكترونية بين الوزارات وإلغاء تبادل الأوراق والمستندات ضمن خطة التحول الرقمي و التحول إلى الحكومة الإلكترونية.

آخر أخبار العاصمة الإدارية الجديدة

وبحسب الوزارة، فقد أنهت تدريب حوالي 23 ألف متدرب منتقل. علاوة على ذلك، تم إنشاء وحدات التحول الرقمي في جميع الجهات التي سيتم نقلها، كما تم الانتهاء من جميع مشاريع بناء تغطية الهاتف المحمول في المنطقة الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوزارة في تنفيذ أبراج المحمول التشاركية في جميع أنحاء العاصمة الإدارية لتوفير تغطية متنقلة كاملة.

كما تعمل وزارة الاتصالات حالياً على إجراء تجربة لنظام الأرشفة الرقمية والمراسلات ودورات العمل في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على البيئة الحاسوبية المؤقتة. وأعلنت الوزارة لدى إطلاق النسخة الثانية من تطبيق إدارة المشاريع الوطنية لإدارة مشروعات الحياة الكريمة، الانتهاء من رقمنة إجمالي 130 مليون ورقة في جميع مراحل المشروع من إجمالي 160 مليون ورقة.

الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام الجاري

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك طرح لقطع أراضي داخل العاصمة الإدارية للمستثمرين خلال الفترة المقبلة بشروط جديدة، مضيفاً: «نعمل على 15% فقط من إجمالي المساحة المخططة للعاصمة الإدارية”، لافتاً إلى أن العاصمة الإدارية مشروع عظيم للأجيال القادمة.

وأضاف وكيل وزارة الإسكان للمشروعات القومية، أن شركة العاصمة ستدخل مجال الاستثمار في المشروعات التي لا يستطيع القطاع الخاص دخولها، مضيفًا أن شركة العاصمة الإدارية تعد من أكبر الكيانات العقارية في الشرق الأوسط والعالم. عالم.

قال خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، إنه سيتم الانتهاء من نقل الوزارات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بشكل كامل خلال شهر مارس المقبل.
وأضاف أن الحكومة انتهت من نقل نحو 6 وزارات إلى العاصمة الجديدة حتى الآن، بالإضافة إلى مجلس الوزراء.
وأشار عباس إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنحو 40 ألف فدان، وتم بيع 60% من الأراضي المتاحة للبيع، موضحًا: «استكملنا 90% من البنية التحتية شاملة كافة المرافق بما فيها الهياكل الذكية».

وأوضح أن هناك إقبالا من المستثمرين خاصة منطقة الخليج على ضخ استثمارات في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.
وتابع: «نخطط حاليًا لطرح المرحلة الحالية بحوالي 40 ألف فدان، ومع نهاية العام الحالي سنبدأ في التنفيذ».
في سبتمبر 2022، نائب وزير الإسكان والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، م. قال خالد عباس، إن حجم الاستثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة يتجاوز حاليا تريليون جنيه.

وأضاف عباس، في تصريحات خاصة، أن العمل جارٍ لإنشاء العديد من الشركات التابعة وتحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة.

وأضاف خالد عباس أن الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة سيتم قريبا عقب الانتهاء من النقل الحكومي قبل نهاية العام الحالي، مضيفا أن الحكومة تولت حاليا المباني وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين؛ وسيتم الانتهاء منه بالكامل في نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم الانتهاء منه. تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن القيد بالبورصة سيكون للشركات التابعة بعد الانتهاء من تأسيسها، وليس للشركة القابضة.